الشهاب للوسطية الإسلامية
اهلا وسهلا بك ونرجوا ان تستفيد من هذا المنتدى وان تفيدنا
حللت اهلا وطئت سهلا

نعمل معا في هذا المنتدى لكي نصحح مبادئ الناس والغرب عن الاسلام
ولكي يكون بيتك الثاني وعائلتك
نتشرف بأنمامك إلينا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

للوسطية
QoinPro.com: Free Bitcoins every 24 hours

المفترسات في البرية

اذهب الى الأسفل

المفترسات في البرية

مُساهمة من طرف احباب البيان في الأحد 3 أكتوبر 2010 - 21:09

[b]عناق الأرض
نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة
[/b]
نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


[b]عناق الأرض من الحيوانات الثدييةاللاحمة (آكلات اللحوم) والتي تتبع فصيلة السنوريات، وهو يعرف أيضا بأسماء عديدة أخرى منها الوشق الفارسي، الوشق الإفريقي، أم ريشات، التُفه، الوشق الصحراوي، و أيضا بالكراكال أو القرقول أو مجرد العناق. و يعتبر عناق الأرض سنورًا شرسًا متوسط الحجم يصنف مع السنوريات الصغيرة، إلا أنه يعتبر أثقلها وأسرعها، إذ يمكن أن تقارب سرعته سرعة البج البالغ.[/b]

الكوجر
نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


الكوجر من القطط الكبيرة و المهددة بالانقراض مثل: الكوجر الشرقي تعيش أنواع كثيرة من الكوجر في الغابات المدارية والمستنقعات والمناطق التي يكثر فيها الحشائش والادغال الجافة . ويستطيع ان يعيش في الاماكن التي تتواجد فيها الفرائس ولديه القدرة على تسلق الاشجار. الكوجر حيوان مفترس رشيق له المقدرة على القفز من الأرض إلى قمة الشجرة على علو 17 قدم في قفزة واحدة .وتبلغ سرعته 72 كم/سا (45 ميل).
_________


الفهد


الفهد أو الفهد الصياد أو التشيتاه The Cheetah وإسمه العلمي Acinonyx jubatus .
يعتبر الفهد أو الفهد الصياد والذي يعيش في قارتي آسياوأفريقيا ، من الحيوانات الثديية المُعرضة للإنقراض والتي تنتمي إلى عائلة السنوريات أو القططيات . وهو أسرع الحيوانات الأرضية على الإطلاق ، حيث تصل سرعته القصوى إلى 112 كيلومتراً في الساعة (70 ميل) لمسافات قصيرة لا تتعدى 460 متراً (500 ياردة) .
يمكن أن تعيش الفهود وحيدة أو في مجموعة صغيرة تبقى الذكور عادة بعضها مع بعض في مجموعات يتراوح عددها بين 2 و 4 بينما تعيش الإناث اليافعة منفردة إل عندما تربي صغارها .
صغار الفهد تولد عمياء و ضعيفة تفتح عيونها بعد أسبوع أو أسبوعين و تبدأ بالحبو بعد مدة تتراوح بين 4 و 10 أيام .
تنقل الأم صغارها من مكان إلى آخر إلى أن يصبح عمرها 6 أسابيع لتحميها من الحيوانات المفترسة.
للفهد جسم نحيل ذو أرجل طويلة هزيلة و له فراء مذهب أو أصفر اللون مزين ببقع كثيرة صغيرة سوداء و له خطان أسودان يمتدان من عينيه نزولا إلى زاويتي فمه و له ذيل طويل ذو أشرطة قليلة سوداء و طرف أبيض.
تصطاد الفهود أثناء النهار حيوانات من ذوات الحوافر مثل الظباء الصغيرة و الغزلان و حيوان النو كما أنها تقتل الطيور و الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب البرية و الخنازير الوحشية الإفريقية.
تعيش الفهود في الأراضي العشبية المكشوفة و السافانا و المناطق الجبلية الشرقية و الجنوبية لإفريقيا.
الفهود حيوانات إنعزالية تكون ذكورها أحيانا صغيرة مع إخوتها بينما تعيش الإناث وحيدة مع صغارها تعلمها كيف تصطاد و ذلك بإحضار حيوانات صغيرة حية و إطلاقها لكي تطاردها هذه الجراء و تمسكها.
__________________

[b]النمر
صورة للنمر المخطط ( ببر )

نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة

صورة للنمر المرقط
نقره على هذا الشريط لتكبير الصورة


صورة للنمر الأسود


صورة للفصيلة الناجمة من تهجين الأسد مع النمر


النمر هو أحد أعضاء فصيلةالسنوريات وأصغر السنوريات الأربعة الكبرى المنتمية لجنس النمور (باللاتينية: Panthera)؛ حيث يُعد كل من الببر، الأسد، واليغور أكبر منه حجما. تنتشر النمور اليوم بشكل رئيسي تقريبا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وبعض المناطق في آسيا الجنوبيةوالشرقية حيث توجد منها جمهرات متجزئة في باكستان، الهند، إندونيسيا، ماليزيا، الصين، وجنوب شبه الجزيرة العربية، بعد أن كان موطنها في السابق يشمل جميع الدول الممتدة من شبه الجزيرة الكوريّة حتى جنوب أفريقيا، أي مناطق آسيا الشرقية، الجنوبية، الوسطى، الشرق الأوسط، تركيا، وجميع أنحاء أفريقيا. يعود السبب وراء تراجع أعداد النمور بشكل سريع إلى الصيد وفقدان المسكن كنتيجة للتمدن المتواتر في موائله ذات الكثافة السكانية العالية بالغالب. يُصنف النمر من قبل الإتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة على أنه قريب من خطر الإنقراض بسبب المخاطر السالف ذكرها، إلا أنه على الرغم من ذلك لا يزال أكثر عددا من باقي أنواع السنوريات المنتمية لجنس النمر والتي تواجه جميعها مخاطر أكبر من تلك التي تواجهها النمور.
يمتلك النمر قوائم قصيرة نسبيّا، بالإضافة لجسد طويل وجمجمة ضخمة، وهو يشابه اليغور بشكل كبير من حيث الشكل الخارجي، لكنه أصغر حجما وأقل إمتلاءً. فراء النمر مبقع برقط وردية الشكل تفتقد النقطة المركزية في وسطها التي تظهر عند اليغور، والبعض من النمور يولد وهو يحمل مورثة تسبب له لونا داكنا، وهذه النمور إما تكون سوداء كليّا أو قاتمة جدا، إلا أنه يبقى بالإمكان رؤية رقطها عندما تقف في ضوءالشمس، وتتشاطر كل من النمور واليغاور هذه المورثة، وتُعرف الحيوانات القاتمة هذه باسم "النمور السوداء" (بالإنكليزية: Black pantheRS
[/b]

_________________
avatar
احباب البيان
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 702
نقاط : 8727
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/07/2009
العمر : 32
الموقع : http://chihabe.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chihabe.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى